الرئيس ابراهيم غالي يدعو إلى تثمين المكاسب التي حققتها القضية الوطنية

الشهيد الحافظ 28 أكتوبر 2018 (واص) - جدد، اليوم الأحد ، رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي  الدعوة الى ضرورة الحفاظ على المكاسب المحققة بفضل ارادة الشعب الصحراوي الراسخة في انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمة توجيهية في ختام ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء،  جدد  التأكيد بأن القضية الوطنية تحقق انتصارات ومكاسب مهمة، جديرة بكل تثمين، تعكس إرادة الشعب الصحراوي الراسخة في انتزاع حقوقه المشروعة، واستعداده لتقديم كل ما يقتضيه ذلك من تضحيات.

 وأشاد بهذا الخصوص بصمود ومقاومة جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، مجددا مطالبته مطالبة الأمم المتحدة بوضع حد للانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل، ورفع الحصار المفروض على المناطق المحتلة وإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك ومعتقلي الصف الطلابي والمعتقلين الإعلاميين وامبارك الداودي ويحي محمد الحافظ إيعزة وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.

رئيس الجمهورية، الذي ذكر بالأولويات الكبرى للمؤتمر الرابع عشر للجبهة، خصص أسرة التعليم والتربية والتكوين بتحية تقدير وعرفان، منوهاً بالجهود الجبارة التي تبذلها، ومطالباً الجميع، كل من موقعه، مواطنين ومؤسسات، بتوفير كل الدعم والتشجيع اللازم من أجل الرفع من مستوى هذا القطاع الحيوي.

وختم رئيس الجمهورية بالإلحاج على الوحدة الوطنية، التي يحتفل الشعب الصحراوي بذكراها الثالثة والأربعين هذه السنة، وتعزيز مقومات الصمود في معركتنا المقدسة من أجل الحرية والكرامة، وفاء لعهد الشهداء، حتى استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.  (واص)

090/105/500.