تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ السيدة سهلي ورق زودي بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية إثيوبيا

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 26 أكتوبر 2018 (واص) -  هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، السيدة سهلي ورق زودي بمناسبة انتخابها رئيسة لجمهورية إثيوبيا .
واعتبر السيد إبراهيم غالي في رسالة التهنئة انتخاب السيدة سهلي ورق زودي " مناسبة لتعزيز المكانة الرائدة لدولة إثيوبيا في الديمقراطية والحكم  "الأمر الذي يتطلب منا الثناء والتقدير"يقول رئيس الجمهورية .
وعبر الرئيس إبراهيم غالي لنظيرته الإثيوبية ، عن استعداده الدائم لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين ، مشيرا " بأننا لا ننسى الدور الذي لعبته أمتك وشعبك في الوقوف مع إخوانهم في الجمهورية الصحراوية". 
"وأنا على يقين من أن خبرتكم الواسعة كدبلوماسية وممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة لدى الاتحاد الإفريقي ورئيس مكتب الأمم المتحدة لدى الاتحاد الإفريقي على مستوى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ، ومعرفتكم الواسعة ورؤيتكم العميقة في عديد القضايا المتعلقة بقارتنا العظيمة وإمكاناتها ، لمقتنعون بأنك ستتغلبين على العديد من التحديات والمشاكل التي تواجهها قارتنا ". يقول الرئيس إبراهيم غالي في رسالته.
وأضاف "أنت على دراية بامتياز أن قضية الصحراء الغربية تظل القضية الأخيرة لإنهاء الاستعمار من قارتنا ، وهذا يدعونا إلى العمل بروح متجددة بغية انهاء الاستعمار من قارتنا".
إلى ذلك ، اختار البرلمان الإثيوبي الخميس بالإجماع سهلي ورق زودي لرئاسة البلاد .
( واص ) 090/105.