تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية يشارك في تخليد الذكرى المئوية لتأسيس الكومسمول

نشر في

موسكو 24 أكتوبر 2018 (واص)- بدعوة من الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية شارك الدكتور علي سالم محمد فاضل، ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية في ندوة، نظمها الاتحاد الشيوعي اللينيني للشباب لمقاطعة موسكو، وذلك لتخليد الذكرى المئوية لتأسيس الكومسمول.
حضر لتخليد الحدث عدد من المنظمات الشبابية من الصين، وفيتنام، فنزويلا، المكسيك، اليمن وجمع كبير من الشباب الروسي وقيادات في الحزب الشيوعي.
وفي مداخلته ذكر الدبلوماسي الصحراوي بالدور، الذي لعبه الشباب الصحراوي في الثورة الصحراوية، حيث ترك أماكن العمل ومقاعد الدراسية والتحق بصفوف الثورة، حاملا مشعلها ومطالبا بحق شعبه في الحرية والكرامة ومتوعدا الغزاة المغاربة بأنه لا استقرار ولا سلام ما دام شبر من الصحراء الغربية مغتصبا.
كما أن الممثل الصحراوي اغتنم الفرصة للتذكير بالنضال الدؤوب للشعب الصحراوي في مخيمات العزة والكرامة، في المنفي وفي الجزء المحتل من الصحراء الغربية، داعيا الحضور إلى زيارة الشعب الصحراوي للوقوف على تجربته الفريدة.
على هامش الندوة تحادث الدبلوماسي الصحراوي مع السيد فلاديمير أوبوخوفسكي، السكرتير الأول الاتحاد الشيوعي اللينيني للشباب لمقاطعة موسكو والسيدة تاتيانا ديسياتوفا، عضو اللجنة المركزية للحز ب الشيوعي، متوقفا عند التطورات الأخيرة للقضية الوطنية، وتم الاتفاق على التواصل لعقد لقاء ثنائي.
(واص)120/ 090