وزارة الاتصال الجزائرية تكرم اعلاميا صحراويا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الجزائرية

 

 الجزائر24 أكتوبر 2018 (واص) كرمت  وزارة الاتصال الجزائرية ، احد الإعلاميين الصحراويين  بمناسبة اليوم الوطني للصحافة الجزائرية ، على هامش  مسابقة رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة  للصحفي المحترف التي جرت يوم الاثنين 22 أكتوبر بالمركز الدولي  للصحافة  بحضور عدد معتبر من الشخصيات  الإعلامية والسياسية والفكرية  وأعضاء من الحكومة الجزائرية  والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .

تم تكريم  الصحفي والكاتب،السالك البشير مفتاح من وزارة الإعلام الصحراوية ،إلى جانب  بعض  الصحفيين والكتاب والإعلاميين  من بينهم مدير مجلة افريكا اسيا، السيد ماجد نعمة،الدكتور  احمد بن اسعادة مختص في الفيزياء من الجالية الجزائر في المهجر، الصحفي والإعلامي من جنوب افريقيا،جان جاك كورنيش،إضافة الى الضيف الشريفي للطبعة الرابعة من جائزة الصحفي المحترف، الدبلوماسي الجزائري،الأخضر الإبراهيمي .

 كما كرم بالمناسبة السفير الصحراوي  بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، وكذلك سفير دولة فلسطين بالجزائر

 وسلمت الجائزة من طرف وزير الاتصال رفقة وزير الخارجية الجزائرية بجانب ضيف الجائزة في ختام مراسيم الحفل  

للإشارة حظي الوفد الإعلامي ضيف شرف هذه الطبعة باستقبال من طرف وزير الاتصال الجزائري، جمال كعوان، أعضاء من الحكومة الجزائرية وبعض  الصحفيين والكتاب من بينهم مدراء ورؤساء مؤسسات إعلامية وثقافية.

 للتذكير فان الإعلامي الصحفي سبق وان تقلد بعض المناصب منها  رئيس تحرير بالإذاعة الوطنية ،مدير وكالة الأنباء الصحراوية ة، وهو خريج صحافة وإعلام من جامعة غاريونس بليبيا سنة 1986.

 له كذلك كتابات منشورة في عدد من الجرائد والمجلات الصحراوية،منها مشروع كتيب عن التجربة الإعلامية الصحراوية،  وهو حاليا  مدير للأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام.

ويتزامن التكريم مع ذكرى صدور أول عدد من مجلة المقاومة الجزائرية 1955

 120/ 090(واص)