تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائب وزير الخارجية الجنوب إفريقي يزور عددا من المؤسسات الوطنية ويطلع على سير العمل بها

نشر في

الشهيد الحافظ 14 أكتوبر 2018 (واص) - زار نائب وزير الخارجية الجنوب إفريقي المكلف بالعلاقات الدولية والتعاون السيد لولين لاندرز والوفد المرافق له ، عددا من المؤسسات الوطنية ، حيث أطلع على سير البرامج بها وذلك في إطار الزيارة التي تقوده للدولة الصحراوية.  
وزار السيد لولين لاندرز مرافق مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي والتقى خلال الزيارة رئيس الهلال السيد بوحبيني يحي وأطلع على التجربة الصحراوية في المجال الإنساني.
كما زار السيد لولين لاندرز اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، أين كان في استقباله رئيس اللجنة السيد أبا الحيسن الذي قدم عرضا مفصلا عن عمل اللجنة والأهداف التي تسعى لتحقيقها في إطار ترقية وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة الصحراوية. 
[[{"fid":"17335","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":640,"width":1316,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وقادت نائب وزير الخارجية الجنوب إفريقي والوفد المرافق له زيارة كذلك إلى جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين "أفابراديسا"، حيث استمعوا إلى نبذة عن تاريخ الجمعية وعملها مع المنظمات الإنسانية في ضبط والتحقيق في حالات المفقودين وعائلتهم والظروف التي تم فيها اختفاؤهم  أو اعتقالهم.  
وكان نائب وزير خارجية جنوب إفريقيا والمكلف بالعلاقات الدولية والتعاون ، قد شرع يوم السبت في زيارة للدولة الصحراوية ، أين حظي باستقبال شعبي ورسمي كبيرين بولاية العيون ، وعاين جانبا من احتفالات الشعب الصحراوي بذكرى الوحدة الوطنية الثالثة والأربعين.
كما تباحث أمس السبت مع عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك ، حيث استعرضا مستجدات القضية الصحراوية العادلة.
( واص ) 090/105