تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من النساء الصحراويات في زيارة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ

نشر في

استرسيورغ (فرنسا)04  اكتوبر2018(واص) -  شرع يوم أمس الأربعاء  وفد من النساء الصحراويات في زيارة للبرلمان الأوروبي على  هامش الجلسات المنعقدة بمقره بستراسبورغ.
 الوفد الصحراوي يضم في عضويته كل من عضو برلمان عموم إفريقيا، السويلمة بيروك و مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية خدجتو المخطار و الناشطة من المجتمع المدني الصحراوي الشيخة عبدالله.
وتندرج زيارة الوفد الصحراوي  في إطار شرح  مستجدات القضية الوطنية و اطلاع الاتحاد  الاوروبي على الدور الذي تلعبه المرأة الصحراوية في بناء المجتمع و مؤسسات الدولة الصحراوية.
وقد أجرى الوفد العديد من اللقاءات مع برلمانيين من مختلف اللجان البرلمانية على قرار لجنة الصيد البحري،  لجنة العلاقات الخارجية, لجنة حقوق الإنسان و لجنة التجارة الدولية كما التقى ببرلمانيين من مختلف الطيف السياسي الأوروبي و كذا المجموعات السياسية المكونة للبرلمان.
وعبر الوفد في لقاءاته عن انشغال و قلق الشعب الصحراوي تجاه المحاولات الرامية إلى التحايل و الالتفاف على أحكام المحكمة الأوروبية، هذه الأخيرة التي أكدت في أكثر من حكم قضائي على ان إقليم الصحراء الغربية إقليم منفصل ومتميز عن المغرب وبالتالي لا يمكن إدراجه في أي اتفاقيات بين المملكة المغربية و الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الوفد النسائي الصحراوي ، ان اي تجاوز او التفاف على قرارات المحكمة الأوروبية هو تحدٍ للقانون الدولي و خرق للعدالة،ومبادئ و مثل الاتحاد الأوروبي كما يشكل عائق لمسار التسوية الاممى في الصحراء الغربية.
و تتواصل انشطة و لقاءات الوفد الصحراوي بستراسبورغ حيث من المنتظر ان تتوج هذه الزيارة باجتماع موسع مع اعضاء المجموعة البرلمانية السلام للصحراء الغربية .(واص)
115/