تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أحمد يضرب انذاريا عن الطعام

نشر في

السحن المحلي تيفلت2 (المغرب) 24 سبتمبر 2018 (واص)- شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه المتواجد بالسجن المحلي تيفلت2، اليوم الاثنين في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 24 ، 25 سبتمبر 2018.
و يأتي هذا الاضراب الانذاري عن الطعام في ظل استفزازات الموظفين و كافة الممارسات غير القانونية التي تمارس عليه و التي كان آخرها الاعتداء الجسدي الذي تعرض له يوم 17 سبتمبر الماضي من طرف موظفي السجن ، حيث قرر المعتقل السياسي  سيدي عبد الله أحمد، خوض الإضراب الإنذاري عن الطعام تنديدا منه بسوء المعاملة القاسية التي يعاني منها و تضامنا مع المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا الذي يخوض معركة الأمعاء الفارغة لليوم السابع على التوالي منذ 18 من سبتمبر.
و منذ ترحيل سيدي عبد الله ابهاه قادما من السجن المركزي القنيطرة في شهر ماي الماضي على السجن المحلي تيفلت 2 في ظروف جد قاسية و متدهورة إذ يعاني من العزلة التامة نتيجة الزج به في زنزانة انفرادية تفتقد للشروط الصحية الملائمة بدون أفرشة و أغطية ملائمة إضافة لمصادرة أوراق و أقلام خاصة به لمنعه عن كتابة أو تقديم شكاوى بخصوص ظروف اعتقاله المزرية التي يتواجد عليها وفق ما أفادت به عائلة هذا الأخير لرابطة حماية السجناء الصحراويين. (واص)
090/110