الجمهورية العربية الصحراوية تشارك في المنتدى الدولي الأول "مدينة توليدو ثقافة السلام"

توليدو(اسبانيا)05 سبتمبر 2018(واس)- شاركت الجمهورية العربية الصحراوية في المنتدى الأول "توليدو ثقافة السلام" الذي يناقش قضايا الهجرة والتعايش المدني، وحضرت ممثلة جبهة البوليساريو في اسبانيا خيرة بلاهي هذا اللقاء كمدعوة و متحدثة، حيث استعرضت مسيرة كفاح الشعب الصحراوي وتطورات قضيته العادلة  في الجلسة العامة أمام حضور كبير لشخصيات تنشط في ميدان التعاون والتضامن الاجتماعي. 

وسلطت خيرة بلاهي في هذا السياق الضوء على الجهود التي تبذلها الجمهورية العربية الصحراوية وجبهة البوليساريو من اجل ضمان وصيانة كرامة الشعب الصحراوي، حيث تسهر السلطات الصحراوية على توفير التعليم، والصحة ، والرعاية على الوجه الأحسن بالرغم من قسوة الظروف والمنفى، الشيء الذي جعل مخيمات اللاجئين الصحراويين أكثر تنظيما وإعدادا.

وفي إشارة الى ابرز المستجدات المتعلقة بشأن الصحراء الغربية تطرقت ممثلة جبهة البوليساريو في اسبانيا الى أهمية قرار محكمة العدل الأوروبية الأخير بخصوص الصحراء الغربية ومياهها الإقليمية، ومبرزة في هذا السياق الاحتجاجات المتواصلة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية التي تندد بأي تعامل اقتصادي مع المغرب يشمل الصحراء الغربية بشكل غير قانوني.   

وانتهزت خيرة بلاهي المناسبة لتحث اسبانيا على تصحيح وعلاج جروح الماضي وان تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الصحراوي وحقه  في تقرير المصير والاستقلال.

ويشارك في هذا المنتدى ممثلون عن الجالية الصحراوي بمقاطعة كاستيا لامانتشا ورئيس التنسيقية الاسبانية للجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوية السيد خوسي تابوادا. واص

090/102