تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

افتتاح أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة للتضامن مع الشعب الصحراوي بولاية الداخلة

نشر في

ولاية الداخلة ، 23 غشت 2018 (واص) - افتتحت اليوم السبت بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين  أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة للتضامن مع الشعب الصحراوي تحت شعار "احترام القانون الدولي من أجل تحرير آخر مستعمرة في إفريقيا " بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة وبمشاركة وفود رسمية وطلابية من عدة دول من مختلف أنحاء العالم.
الندوة التي تشرف على تنظيمها منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، والتي تتزامن وعقد أشغال المؤتمر الثالث للمنظمة الطلابية الصحراوية ،  عرفت في انطلاقة اشغالها كلمة ترحيبية لوالي الولاية عضو الأمانة الوطنية السيد السالك بابا حسنة ، أعرب فيها عن استعداد وجاهزية الولاية سلطات وجماهير لانجاح هذا الحدث الطلابي الدولي التضامني ، مجددا الترحيب بكل الوفود الطلابية المشاركة من مختلف دول العالم .
مسؤول أمانة التنظيم السياسي وفي كلمته بالمناسبة ، رحب بالحضور الأجنبي الوازن في هذه الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، مؤكدا أنه يعكس عمق التضامن والاهتمام الكبير الذي أصبحت تحظى به القضية الصحراوية في مختلف دول العالم .
وحمل حمة سلامة كافة الوفود المشاركة مسؤولية نشر والتعريف بالقضية الصحراوية في مختلف المشاركات الطلابية والشبانية التي تنظم في مختلف دول العالم .
الندوة ستتطرق  لمجموعة من المواضيع الهامة التي ستقدم بأساليب نوعية تمكن الفئة المستهدفة من الفهم و التفاعل بشكل أفضل، و التي من بينها موضوع قرار  محكمة العدل الأوروبية والنهب الغير شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية ، القضية الصحراوية داخل هيئات الاتحاد الإفريقي ، هذا إلى جانب موضوع المعتقلين السياسيين الصحراويين .
كما تهدف الندوة بالأساس لخلق أرضية طلابية شبانية للتضامن مع القضية الصحراوية في مختلف دول العالم . (واص)
090/105.