تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بجماهير الأرض المحتلة

نشر في

ولاية الداخلة ، 23 غشت 2018 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بصمود جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية التي تجسد اليوم بنضالاتها وتضحياتها ومقاومتها السلمية الباسلة فصولا متجددة من معركة  التحرير الوطني .
وتوجه الرئيس إبراهيم غالي في كلمته خلال إشرافه على  افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة بالتحية والتقدير والإجلال إلى جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب وهي تخوض غمار المقاومة السلمية، المجسدة في فصول انتفاضة الاستقلال المباركة، خاصين بهذه المناسبة الطلبة الصحراويين الدارسين في المواقع المغربية.
إن هؤلاء الطلبة - يضيف رئيس الجمهورية - ليسوا مجرد شبان مؤمنين بقضية شعبهم العادلة، ومصرين على انتزاع حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير والاستقلال. إنهم رسل أخوة وسلام ومحبة من الشعب الصحراوي المسالم إلى كل الطلبة المغاربة، ومن خلالهم إلى الشعب المغربي الشقيق عامة، بكل مكوناته ".
كما حيا بحرارة معتقلي الصف الطلابي الأبطال، الذين يقدمون دليلاً جديداً على حضور الطالب الصحراوي في مقدمة الصفوف في حربنا التحريرية المظفرة. ومن خلال هؤلاء، موجها التحية إلى معتقلي اقديم إيزيك وامبارك الداودي ويحي محمد الحافظ إيعزة والمعتقلين الإعلاميين وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية، مطالبا الأمم المتحدة باتخاذ الخطوات اللازمة والعاجلة لإطلاق سراحهم جميعاً. (واص)
090/105/500.