تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يؤكد أن المعركة الوجودية للشعب الصحراوي من أجل الحرية والكرامة متواصلة

نشر في

ولاية الداخلة ،24 غشت 2018 (واص) - أكد اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن المعركة الوجودية للشعب الصحراوي من أجل الحرية والكرامة متواصلة بلا انقطاع، وقضيته العادلة لا تنفك تنتزع الانتصارات والمكاسب.
رئيس الجمهورية وفي كلمته الرسمية خلال إشرافه على افتتاح أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة ، أوضح أن المعركة الوجودية للشعب الصحراوي من أجل الحرية والكرامة متواصلة بلا انقطاع، وقضيته العادلة لا تنفك تنتزع الانتصارات والمكاسب ، معبرا عن ارتياح وتوطيد مكانة الدولة الصحراوية على مستوى القارة الإفريقية.
كما حيا جهود ومواقف الاتحاد الإفريقي، المتشبث بقانونه التأسيسي ومبادئه وقراراته. وإن الجمهورية الصحراوية، العضو المؤسس للاتحاد، لتشيد بقرار قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في نواكشوط، بالجمهورية الموريتانية الشقيقة، والتي كرست دوره ومكانته ومسؤوليته، كشريك للأمم المتحدة في جهود استكمال تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا" يقول الرئيس إبراهيم غالي .
 وأكد رئيس الجمهورية إرادة  الطرف الصحراوي في التعاون مع هذه الجهود الأممية الإفريقية، مشيدا في هذا الشأن بالخطوات التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس هورست كوهلر، بما في ذلك الدعوة إلى مفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بحسن نية وبدون شروط مسبقة، لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال. (واص)
090/105/500.