تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

معركة حقوق الإنسان والثروات الطبيعية في صلب استراتيجية وزارة الأرض المحتلة لتقوية المقاومة السلمية

نشر في

 الشهيد الحافظ 19 غشت 2018 (واص) - أكد وزير الأرض المحتلة والجاليات ، عضو الأمانة الوطنية السيد البشير مصطفى أن معركة حقوق الإنسان والثروات الطبيعية معارك تدخل ضمن صلب استراتجية الوزارة لتقوية المقاومة السلمية .
الوزير وخلال لقاء جمعه مع وزير الإعلام حمادة سلمى ورؤساء الوسائط الإعلامية والوفد الطلابي القادم من الأرض المحتلة للمشاركة في أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة ، أوضح أن معركة حقوق الانسان والثروات الطبيعية كوسيلة لتأجيج انتفاضة الاستقلال تدخل في صلب استراتيجية الوزارة لتقوية وتعزيز المقاومة السلمية .  
وأضاف البشير مصطفى إلى أن المقاومة السلمية الصحراوية حققت مكاسسب نتيجة استمراريتها ، من خلال الدور الذي يلعبه الاعلام بمختلف وسائطه في كسر التعتيم الاعلامي وفضح الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها النظام المغربي في حق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .  
كما قدم وزير الأرض المحتلة والجاليات إحاطة حول آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية على مختلف الواجهات، مذكرا بان اي حل للقضية يمر عبر استشارة الشعب الصحراوي من خلال استفتاء حر وعادل .  
من جهته وزير الإعلام حمادة سلمى الداف ، رحب بوزير الأرض المحتلة والجاليات والوفد الحقوقي ، مبرزا الدور الذي تلعبه الوسائط الإعلامية في فضح الإنتهاكات التي يرتكبها النظام المغربي في حق الصحراويين العزل .
وأشار حمادة سلمى إلى أن القضية الصحراوية الأن تحقق انتصارات ومكاسب سواء على مستوى الاتحاد الافريقي أو الأوروبي .
فعلى الإتحاد الافريقي - يضيف وزير الإعلام - تكريس عضوية الدولة الصحراوية العضو المؤسس للإتحاد الافريقي وفشل المحاولات المغربية في طرد الجمهورية الصحراوية بعد انضمام المغرب للإتحاد ، هذا الى جانب ملف الثروات وما حققه من مكاسب ونقل القضية الصحراوية الى قضية سياسية وقضية تصفية استعمار لدى الدول الأوروبية .
هذا بالاضافة الى الوضع الذي يعشيه المغرب ، داعيا الى تقوية انتفاضة الاستقلال كأسلوب من أساليب المقاومة السلمية . (واص)
090/105.