تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائبة عمدة بلدية بيومبينو الإيطالية تدعو الإتحاد الأوروبي الى عدم المشاركة في نهب ثروات الشعب الصحراوي

نشر في

بلدية بيومبينو (ايطاليا) 10 اغسطس 2018 (واص) دعت مساء اليوم الجمعة نائبة عمدة بلدية بيومبينو الواقعة بمقاطعة توسكانا الإيطالية السيدة مارقيريتا بيوجورجي الإتحاد الأوروبي الى عدم المشاركة في نهب ثروات الشعب الصحراوي وذلك خلال استقبالها لرسل سلام الجمهورية العربية الصحراوية الذين يقضون عطلتهم الصفية بالمدينة.
وقد نظم إستقبال رسمي لرسل السلام اشرفت عليه نائبة عمدة بلدية بيومبينو السيدة مارقيريتا بيوجورجي  وذلك داخل قاعة نقاشات مجلس المدينة .
المسؤولة الايطالية عبرت عن ترحيبها بالاطفال الصحراويين وعن سعادتها بلقائهم مؤكدة ان مدينتها كانت من البلديات السباقة الى توقيع اتفاقيات توأمة مع الشعب الصحراوي وهذه المناسبة هي فرصة ـ كما قالت ـ لنعرب كذلك عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير والدعوة الى وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي والتوقف عن المشاركة في ذلك النهب فورا.
وقدم ممثل الجبهة بتوسكانا السيد خندود حمدي الشكر باسم الشعب لعمدة المدينة ونائب العمدة، المدينة التي بقيت مواقفها ثابتة رغم تغير الساسة والاحزاب الا ان القضية الصحراوية بقيت مقدسة وثابتة تحظى بتوافق واجماع بين كل التشكيلات السياسية على اختلاف توجهاتها.
رئيسة جمعية “اگديم ازيك” للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة مانولا عبرت في كلمة لها امام الحضور عن شكرها على الإستقبال منوهة بجهود المتعاونين الإيطاليين في انجاح برنامج اطفال الصحراء الغربية خلال الصيف.
 120l/ 090(واص)