تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية سيستو فيورنتينو الايطالية تجدد دعمها للقضية الصحراوية العادلة

نشر في

سيستو فيورنتينو (ايطاليا)، 31 جويلية 2018 (واص) - جددت بلدية سيستو فيورنتينو دعمها للقضية الصحراوية العادلة ، وذلك خلال اجتماع له بمقر البلدية لتأكيد الموقف الثابت بشكل واضح وعلني من نضال الصحراويين في سبيل الحرية والاستقلال.
مجلس البلدية ، دعا كذلك الى انهاء الاحتلال والظلم والمعانات وتطبيق المواثيق الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.
عمدة المدينة وصديق الشعب الصحراوي السيد لورينسو اكد في كلمة له امام رسل السلام الصحراويين الذين توسطوا القاعة التي تعتبر رمزا للديمقراطية وحقوق الانسان، اكد ان دعم مدينته ليس جديدا و"أن نضال الصحراويين يحظى بإحترام رسمي وشعبي داخل مدينته وهو يتعاظم كل يوم داخل ايطاليا عموما، وان صوت مجلسه لم توحد قط بقدر ما توحد في موقفه من القضية الصحراوية وان هذا الموقف الذي عمره عقود سيتواصل ويكبر الى أن يحقق الشعب الصحراوي كل طموحاته وحقوقه في الحرية والاستقلال".
ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا خندود حمدي ألقى كلمة هامة أمام المجلس تطرق فيها الى آخر تطورات القضية الوطنية والعراقيل المغربية التي تحول دون تطبيق الشرعية الدولية والانتهاكات المغربية لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة، مؤكدا  أن موقف المدينة الرائع جاء في وقت صعب وأنه سيخلد في ذاكرة الصحراويين كما كل المواقف العظيمة التي تبقى الى الأبد.
وفي ختام الاستقبال قدمت البلدية المواطنة الشرفية لرسل سلام الجمهورية الصحراوية تعبيرا عن التضامن بين الشعبين وكعربون محبة لشعب وقضية تحظى بالاحترام والتقدير تلهم كل احرار العالم المحبين للسلام والعدل والحرية وللقيم الانسانية في التعايش والسلام واحترام الجوار ونبذ العنف والعنصرية والاستعمار وانتهاك حقوق الانسان ونهب ثروات الغير. (واص)
090/105.