وزير الشؤون الخارجية يهنئ نظيره الكوبي بمناسبة الذكرى ال 65 لإنطلاق الثورة الكوبية

بئرلحلو(الأراضي المحررة) 26يوليو2018(واص)هنأ اليوم الخميس وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد سالك نظيره الكوبي السيد برونو رودريغيز باريليا،بمناسبة انطلاق  الثورة الكوبية.

وحاء في نص رسالة التهنئة مايلي :

معالي الوزير                                                                      26 يوليو 2018

وزير الشؤون الخارجية لجمهورية كوبا

هافانا

اخي الوزير،

بالنيابة عن الشعب الصحراوي وبالأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التهاني بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لاندلاع الثورة التي تصادف هذا يوم الموافق 26 يوليو. أتمنى لشعب كوبا الشقيق السعادة، النجاح والازدهار.

  خلال مسيرتها الطويلة  على مدى 65 عاما الماضية ، أحرزت الثورة الكوبية  الكثير من التقدم والتأثير الإيجابي ليس فقط بتحرير مواطنيها من الظلم والإستبداد، و رفضها القاطع والعلني لجميع اشكال الاستعمار، بل ايضا من خلال المشاركة الفعلية والمستمرة للثورة الكوبية في مواكبة مسيرة الشعوب في كفاحها  من اجل نيل الاستقلال والحرية، خاصة في افريقيا،  وهو الأمر الذي سيبقي محفورا في ذاكرة الأجيال على الصعيد العالمي ،ومثالا يقتدي به في العطاء والوفاء.

انني على يقين، اخي معالي الوزير، بان كوبا ستبقي دائما قطبا اساسيا للتصدي ومكافحة جميع اشكال الاستعمار ومدافعا عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل انتزاع حقه في تقرير المصير والاستقلال في جميع المحافل الدولية وفاء  لمبادي ثورة 1953 العريقة.

  اغتنم هذا الفرصة لأعبر لكم عن امتنان وشكر الشعب الصحراوي لأخيه الشعب الكوبي على موقفه الثابت وتضامنه الغير مشروط لقضيتنا العادلة.

اخي الوزير، اسمحوا لي أن أهنئكم مرة أخرى بهذا اليوم التاريخي،وتفضلوا بقبول فائق ايات التقدير والاحترام.

 

محمد سالم ولد سالك

وزير الشؤون الخارجية

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

  120/ 090(واص)