تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس مجلس النواب الإيطالي "ستظل أبواب المجلس مفتوحة أمام الأطفال الصحراويين وسندافع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها"

نشر في

روما، 25 يوليو2018(واص  قال اليوم الأربعاء السيد روبيرتو فيقو رئيس مجلس النواب الإيطالي أن أبواب  مجلس النواب الايطالي ستظل مفتوحة أمام الأطفال الصحراويين ،مؤكدا أنه كرئيس لأكبر هيئة تشريعية بايطاليا سيظل يدافع ويرافع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها.
جاء ذلك خلال استقبال السيد روبيرتو فيقو رئيس مجلس النواب الإيطالي بقصر البرلمان بالعاصمة الايطالية روما رسل سلام صحراويين بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء من اللجنة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، و ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد اميه عمار، والسيدة فاطمتو حفظلا سيدي علال نائب ممثل الجبهة بإيطاليا وعدد من رؤساء البلديات والجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي.
السيد روبيرتو فيقو ـ الذي عانق رسل السلام الصحراويين ـ  تحدث  معهم طويلا قبل ان يقدم لهم هدايا رمزية سلمها بنفسه لكل طفل .
من جانبهم، رسل السلام قاموا بتسليم رئيس مجلس النواب الإيطالي هدية رمزية بإسم الشعب الصحراوي تعبيرا عن التضامن والمحبة بين الشعوب ودعوة للسلام والأمن ليعم المنطقة والعالم.
من جهة أخرى ، أطفال بلادنا  بعد أن تمكنوا من رؤية أجنحة المجلس وقدمت لهم شروحات وافية اتيحت لهم الفرصة لحضور جلسة للبرلمان للتعرف على التقاليد الديمقراطية بهذا البلد الأوروبي الذي يشهد دعما شعبيا ورسميا متزايدا لنضال شعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير.
(واص)  120/ 090