تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس المجلس الجهوي لمقاطعة توسكانا الإيطالية يدعو دول الاتحاد الاوروبي الى احترام قراراتمحكمة العدل الأوروبية

نشر في

توسكانا (ايطاليا)، 19 جويلية 2018 (واص) – دعا رئيس المجلس الجهوي لمفاطعة توسكان الايطالية السيد السيد ايوجينيو جاني دول الاتحاد الاوروبي الى احترام قرارات محكمة العدل الأوربية فيما يتعلق باتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والذي يستثني المياه الإقليمية الصحراوية .
جاء ذلك حلال استقبال خص به رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بالمقاطعة ضمن برنامج "عطل في سلام"، بحضور بعدد من اعضاء مجلسه و ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة توسكانا السيد خندود حمدي والسيد ساندرو رئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بمنطقة توسكانا .
 ممثل الشعب الايطالي بهذه المنطقة عبر عن ترحيبه بالاطفال الصحراويين وعن سعادته بفرصة الاطلاع على احوالهم وهي مناسبة كما قال "لنعرب عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير".
كما كانت المناسبة فرصة للسيد ايوجينيو للتنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي واحترام قرارات محكمة العدل الأوروبية.
ممثلجبهة البوليساريو بالمنطقة السيد خندود حمدي ألقى كلمة بالمناسبة اطلع من خلالها المسؤولين بالمدينة علىآ مستجدات القضية الوطنية،  معربا في السياق ذاته عن شكره لسلطات المنطقة على المواقف الكبيرة والداعمة لنضال الشعب الصحراوي.
وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية لاطفال الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية الذين زينت ملابسهم واعلامهم الوطنية قاعة مجلس المدينة، والتي حظيت بتغطية اعلامية متميزة . (واص)
090/105.