تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة مدينة لومان الفرنسية يخص الأطفال الصحراويين بإستقبال رسمي

نشر في

لومان (فرنسا)، 19 جويلية 2018 (واص) -  خصصت بلدية لومان الفرنسية، إستقبالا رسمياً لمجموعة من الأطفال الصحراويين، بمقر البلدية بحضور عدد من المسؤولين والمنتخبين يترأسهم السيد ستيفان ليفول، عمدة المدينة، إلى جانب المكتب التنفيذي لجمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية، وممثلي عن جمعيات المجتمع المدني التي تنشط بالمدينة.
وفي كلمته خلال حفل الإستقبال، أكد السيد ستيفان ليفول، على أهمية برنامج عطل السلام الذي يحضى بإهتمام كبير من لدن المجلس البلدي والمسؤولين المنتخبين عن مدينة لومان، مشدداً على مواصلة هذا التضامن والعمل على تطويره، كونه يدخل في إطار إلتزامات المدينة تجاه التضامن الدولي.
من جهتها تقدمت السيدة نادين كوكيلارد، سكرتيرة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية (فرع لومان)، بالشكر إلى العائلات التي تستضيف الأطفال الصحراويين، وكذلك إلى المجلس البلدي للمدينة، مبرزةً في السياق ذاته أهمية هذا التضامن الكبير الذي تعكسه إتفاقية التوأمة التي تجمع بين بلدية لومان ودائرة حوزة منذ العام 1982، لتقوي بذلك أواصر الصداقة والأخوة، التي تربط الشعبين الصحراوي والفرنسي.
هذا وشهد حفل الإستقبال، مجموعة من المداخلات لممثلي المنظمات، أثنت كلها على التضامن والمساندة الكبيرين، للمجلس البلدي  مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال، كما جددت كذلك مواصلة التآزر والتضامن حتى ينال الشعب الصحراوي حقوقه الكاملة، وفي مقدمتها العيش بحرية وسلام على كامل ترابه الوطني حراً مستقلاً. (واص)
090/105.