رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الأمريكي بمناسبة ذكرى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،  04 جويلية  2018 (واص) بعث اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد  إبراهيم غالي رسالة تهنئة لنظيره الأمريكي السيد دونالد ترامب بمناسبة  ذكرى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية المتزامن مع تاريخ 04 جويلية من كل سنة.

وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة "السيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أتقدم إليكم أصالة عن نفسي و نيابة عن الشعب الصحراوي بأحر التهاني لكم وللشعب الأمريكي بمناسبة ذكري استقلال الولايات المتحدة الأمريكية ".

 وأضاف رئيس الجمهورية " كما تعلمون فان من أهم العهود والمواثيق  تأثيرا في الألفية الماضية ، بدءا من ميثاق ماغنا كارت الي ميثاق  الاعلان العالمي لحقوق الإنسان انتهاء بالمثل والقيم التي وضعها القادة المؤسسيين للولايات المتحدة والتي  كلها تدعوا إلى ضرورة تمكين الشعوب من حقها الغير قابل للتصرف والمتمثل أساسا في حق تقرير المصير ونيل الاستقلال, فمن هذا المنطلق فاننا ندعوكم للوقوف الي جانب حق شعبنا المظلوم ".

 وطالب رئيس الجمهورية الولايات المتحدة الامريكية، بضرورة  الوقوف الي جانب الشعب  الصحراوي حتى يتمكن من حقه في تقرير المصير بشكل  حر وديمقراطي حر ونزيه ،يتماشي مع قرارات  الأمم المتحدة ذات الصلة ،والتي وصلت لأكثر من  60 قرارا  في هذا الشأن بالإضافة إلي الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، و التي دعت لضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف في الحرية والاستقلال . (واص)

090/105/115