رئيس الجمهورية يهنئ نظيره السيشلي بمناسبة الذكرى 42 لاستقلال بلاده

بئر لحلو 18 يونيو 2018 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره السيشلي السيد داني فوري بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لاستقلال بلاده.

وأعرب السيد إبراهيم في رسالة نيابة عن الحكومة والشعب الصحراويين ، عن تهانيه الخالصة بهذه المناسبة التي تعد معلماً رئيسياً في تاريخ جمهورية السيشل ، متمنيا للشعب السيشلي الشقيق مزيدا من السعادة والنجاح والازدهار.

وأكد رئيس الجمهورية ، أنه على مدار 42 عامًا من استقلالها حققت السيشل تقدمًا كبيرًا وتأثيرًا إيجابيًا ليس فقط على مواطنيها ولكن أيضًا على التنمية البشرية الإفريقية من خلال التزامها المستمر بالقضاء على كل أنواع الاستعمار والخضوع وتعزيز النمو الاقتصادي للقارة.

وأبرزت الرسالة أنه على مر السنين ، فقد أقامت كل من الجمهورية الصحراوية وجمهورية السيشل حواراً وثيقاً يستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل تتعلق على وجه الخصوص بالتصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام والأمن والسعي المشترك للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وجدد رئيس الجمهورية عزمه القوي على تعزيز روابط الصداقة والتضامن بين الشعبين الصحراوي والسيشلي ورفعها إلى أعلى المستويات.

( واص ) 090/100