تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بدء الاحتفالات الرسمية لاستقبال الرئيس الصحراوي و الوفد المرافق له بجمهورية ناميبيا

نشر في

ويندهوك، 28 ماي 2018 (واص)- انطلقت اليوم بالقصر الرئاسي مراسيم استقبال الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البولساريو، السيد ابراهيم غالي بحضور الرئيس الناميبي حاج  جينغوب وأعضاء الحكومة الناميبية والسلك الدبلوماسي المتعمد في هذا البلد والمنظمات الدولية المحلية.
وتم استقبال الرئيس الصحراوي من طرف نظيره الناميبي في قصر الرئاسة الناميبية حيث استمع الرئيسان إلي النشيد الوطني الصحراوي والناميبي وكذا الإفريقي، قبل أن يجري الرئيس الصحراوي الجولة التفتيشية التقليدية لتحية وحدات الحرس الجمهوري الناميبي.
بعد ذلك قام الرئيس الناميبي بتقديم أعضاء وفد بلاده المشكل من عدة وزراء على رأسهم وزيرة الخارجية ووزير الدفاع، وليلقي الرئيسان التحية أيضا على أعضاء السلك الدبلوماسي الذين حضروا مراسيم الاستقبال، ثم قدم الرئيس الصحراوي بدوره أعضاء وفد بلادنا لنظيره الناميبي.
و توجه بعدها الرئيسان للاستعراضات الفولكلورية، كما تم استعرض جانبا من الرقصات و الأغاني الشعبية المحلية التي ترحب بالرئيس الصحراوي والوفد المرافق له ليتوجه الرئيسان إلي داخل القصر الرئاسي حيث وقع رئيس الجمهورية على السجل الذهبي للقصر.
وقد وصل الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، يوم الأحد إلى ويندهوك في مستهل زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس جمهورية ناميبيا السيد حاج  جينغوب.
وكان في استقبال الرئيس الصحراوي بمطار هوسيا كوتاكو الدولي نائبة الوزير الأول ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون السيدة نينتومبو ناندي ندايتوا ووزير الدفاع السيد بيندا ياندوكولو  والسفير الصحراوي اباه اليه الشيخ وأعضاء من الحكومة الناميبية حيث قدمت له التحية الشرفية وحدات عسكرية على أنغام النشيدين الوطنيين الصحراوي والناميبي قبل أن يتوجه إلي القاعة الشرفية بالمطار.
ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية، السيد محمد سالم  ولد السالك، والسيد بلاهي السيد، وزير التعاون، والسيد إبراهيم احمد محمود، كاتب الدولة للأمن والتوثيق، بالإضافة إلى السيدتين سكينة لارباس الجماني، ومينتو لارباس اسويدات، المستشارتين برئاسة الجمهورية، وكذلك السيدان عبداتي ابريكة، المستشار بالرئاسة وماء العينين لكحل مستشار بوزارة الخارجية. (واص)
020/ويندهوك