تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التفاريتي المحررة تحتضن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لاندلاع الكفاح المسلح

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 19 ماي 2018 (واص) - يحيي الشعب الصحراوي غدا الأحد 20 ماي 2018 الذكرى ال45 لاندلاع الكفاح المسلح ، ببلدة التفاريتي المحررة عبر استعراضات عسكرية وفقرات رياضية بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو،السيد إبراهيم غالي ،  إضافة لضيوف وشخصيات دولية وسفراء دول صديقة ووفود عن الولايات والمؤسسات الصحراوية.
وكان  رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد وصل يوم الجمعة إلى بلدة التفاريتي المحررة المقر العملياتي للناحية العسكرية الثانية للإشراف رسميا على الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 45 لاندلاع الكفاح المسلح .
ويخلد الحدث وسط حضور وطني ودولي لافت في ظل متغيرات دولية وجهوية "غير مسبوقة" ، منها عودة القضية الصحراوية الى الأجندة الدولية في ظل "التفاف وطني شامل" من حول أهداف ومثل جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ،وسط تعاطف دولي كبير وتنديد بجرائم الاحتلال المغربي والتشهير بجرائمه في حق الشعب الصحراوي على أكثر من صعيد .
فالشعب الصحراوي يحتفل بمرور 45 سنة على تأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح وسط "مكاسب" سياسية ودبلوماسية على الصعيد الدولي، منها تكريس عضوية الجمهورية الصحراوية في الاتحاد الإفريقي  واعتراف الدول (أكثر من 80  بلدا عبر العالم)،.
في حين تحظى جبهة البوليساريو بمكانة "متميزة" كونها ممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي وكشريك في صنع السلام في المنطقة باعتراف من الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية في مقابل عدم وجود أية دولة أو منظمة تعترف للمغرب "بمزاعمه" التوسعية في الصحراء الغربية التي تظل مسألة تصفية استعمار بحسب قرارات وتوصيات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي. (واص)
090/105/100