تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الجهوي الصحراوي بمقاطعة بالينثيا الاسبانية يصدر بيانا تضامنيا مع الناشطة الفرنسية كلود مونجان

نشر في

بالينثيا(اسبانيا) ،27ابريل 2018(واص)- أصدر اليوم الجمعة المكتب الجهوي الصحراوي بمقاطعة بالينثيا الاسبانية بيانا تضامنيا مع الناشطة الفرنسية كلود مونجان أسفاري التي تخوض إضرابا عن الطعام بمدينة افري سور سان الفرنسية منذ ال18 ابريل الجاري .
وجاء تضامن المكتب الجهوي الصحراوي بمقاطعة بالينثيا والحركة التضامنية وجمعية الجالية الصحراوية –زمور- ورابطة الشباب الصحراوي، مع الناشطة الفرنسية كلود مونجان التي تخوض إضرابا عن الطعام عقب منعها من طرف السلطات المغربية  من زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراويضمن مجموعة اكديم ازيك النعمة الاسفاري  .
وندد البيان بشدة  لموقف الحكومة المغربية تجاه الشعب الصحراوي، وخاصة فيما يتعلق بوضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين (مجموعة أكديم إزيك)، وفرض أحكام جائرة ضدهم.
" نؤيد تأييدا كاملا السيدة كلود مونجان أسفاري  في إضرابها عن   الطعام التي تخوضه منذ أيام ، وكذا كل الأنشطة التي تقوم بها كحق طبيعي، مع التمسك باتفاقيات جنيف بخصوص حقوق الإنسان"يضيف البيان .
ووجه البيان  نداءا عاجلا الى الحكومة الفرنسية لتتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية لتتمكن السيدة كلود على زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الاسفاري.
للإشارة،فقد شهد الإضراب الذي تخوضه الناشطة الفرنسية كلود مونجان تضامنا دوليا واسعا من قبل عديد الجمعيات والهيئات الدولية وكذا الشخصيات البرلمانية (واص).
972704018090