تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أروقة الأمم المتحدة في نيويورك ستفتقد البخاري أحمد بارك الله (رئيس الجمهورية)

نشر في

الشهيد الحافظ 08 أبريل 2018 (واص) - أبرز رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن أروقة الأمم المتحدة في نيويورك ستفتقد البخاري أحمد بارك الله ، ذلك الدبلوماسي الصحراوي البسيط والمتواضع، الذي  يتنقل في حركة دؤوبة لا تعرف الكلل، والمفاوض المتمرس الذي ينافح بروح المقاتل المستميت، بالحجة والحنكة الدبلوماسية عن حق مقدس وقضية عادلة، في وجه عدوانية وشراسة الآلة الدعائية المغربية، ومن يقف وراءها من حلفاء الظلم والطغيان.
وأكد رئيس الجمهورية أن "البخاري أحمد بارك الله من طينة أولئك الرجال الذين قال فيهم الله سبحانه وتعالى "وما بدلوا تبديلاً"، فظل ثابتاً على عهده مع هذه القضية النبيلة. واليوم وقد انتقل إلى مثواه الأخير، فإننا نجدد له ولكل شهداء شعبنا عهد الوفاء والمضي على الدرب الذي سلكوه، درب الكفاح والمقاومة والصمود، حتى بلوغ تلك الأهداف النبيلة السامية التي ضحوا من أجلها، وفي مقدمتها استكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
وتقدم رئيس الجمهورية بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى عائلة البخاري أحمد بارك الله وإلى الشعب الصحراوي قاطبة، راجيا من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه، مع الشهداء والنبيين والصديقين، وأن يلهمنا جميعاً جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
( واص ) 090/500/100