تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قوات الاحتلال المغربي تستمر في قمعها للمعطلين الصحراويين

نشر في

العيون المحتلة 01 أبريل 2018 (واص) - تواصل قوات الاحتلال المغربي حملة قمعها الشرسة للمعطلين الصحراويين بالمناطق المحتلة و جنوب المغرب،  وذلك في محاولة لمنعهم من إيصال صوتهم للعالم .
وفي هذا السياق أقدمت قوات الاحتلال بمختلف تلاوينها على محاصرة وقفة سلمية للمعطلين الصحراويين بشارع السمارة بالعاصمة المحتلة العيون أين كان المتظاهرون يطالبون بحقهم في الاستفادة من خيرات وثروات إقليمهم المحتل ، وهو التدخل الذي أسفر عنه إصابة العديد من المتظاهرين تم نقل البعض منهم الى مستشفى المدينة .
ومساء الجمعة الفارط أقدمت قوات الاحتلال على التدخل وبشكل همجي ضد مجموعة من المعطلين الصحراويين اعتلوا أسطح احد المنازل للتظاهر وهو التدخل الذي أسفر عنه اعتقال كل افراد المجموعة ونقلهم الى مقر ولاية امن الاحتلال حيث تم تعذيبهم هناك واستنطاقهم بشكل لا إنساني قبل أن يتم الإفراج عنهم .
سياسة القمع والتنكيل لم تبقى حبيسة العاصمة المحتلة العيون بل تعدتها الى مدن السمارة وبوجدور المحتلتين حيث تعرض المعطلون الصحراويون هناك الى حملات شرسة من القمع والتنكيل وذلك في مسعى واضح من الاحتلال لإسكاتهم ومنعهم من النزول الى الشارع .  (واص)
090/105.