تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل من طرف مندوب الحكومة بجزيرة لانثاروتي الكنارية

نشر في

لانثاروتي(كناريا)، 17 مارس 2018 (واص)- استقبل ممثل جبهة البوليساريو بكناريا حمدي منصور، يوم الجمعة من طرف مندوب الحكومة بجزيرة لانثاروتي الكنارية السيد بيدرو سان خينس، حيث يرافق ممثل الجبهة كل من ممثل جبهة البوليساريو بيفويرتيفينتورا محمد عالي العربي، وعضو حركة التضامن مع الشعب الصحراوي السيد خوان انتونيو دي لاهوث.  
و خلال اللقاء، ثمن حمدي منصور بشكل ايجابي  قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يستثني الصحراء الغربية ومياهها الإقليمية من اتفاق الصيد المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، مشددا في هذا السياق أن هذا القرار يؤكد بشكل قاطع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.      
وأشار ممثل جبهة البوليساريو الى مطالبة الاتحاد الإفريقي للمغرب بضرورة إيجاد حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، تشرف عليه الأمم المتحدة ويضع حد لهذا النزاع الذي يستمر لأكثر من 40 سنة.   
كما أعرب ممثل الجبهة لمندوب حكومة لانثاروتي عن عزم حكومة الجمهورية الصحراوية تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين والحفاظ على المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، بالإضافة الى تنشيط برنامج عطل في سلام الذي يستفيد منه الأطفال الصحراويون. (واص)
090/102