تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تندد بمنتدى كرانس مونتانا المزمع عقده بمدينة الداخلة المحتلة

نشر في

لاس بالماس(كناريا)، 11 مارس 2018(واص)- نددت جبهة البوليساريو عبر تمثيليتها بكناريا في بيان أصدرته يوم الجمعة بمنتدى كرانس مونتانا المزمع تنظيمه من طرف سلطات الاحتلال المغربي الأسبوع المقبل في مدينة الداخلة المحتلة، داعية في هذا الصدد جميع المؤسسات، الأحزاب السياسية والحكومة الكنارية للتدخل من اجل مقاطعة هذا المنتدى.
وطلبت تمثيلية جبهة البوليساريو من جميع الهيئات الكنارية بإقناع المشاركين المفترضين بالتخلي عن المشاركة في هذا الملتقى المؤسف الذي ينتهك القانون الدولي ويصعب من إيجاد حل لهذا النزاع القريب من جزر الكناري، كما يضر بمصالح الشعبين الصحراوي والكناري.
وأكدت تمثيلية جبهة البوليساريو أن الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة لا يسمحان بتنظيم مثل هذا المنتدى في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية باعتبارها إقليما لم يتمتع بتقرير مصيره بعد، الشئ الذي يوضح نوايا الاحتلال المغربي الهادفة الى توريط أطراف آخرين نتيجة فشله في سياسة احتلال وضم الصحراء الغربية.
وذكرت تمثيلية جبهة البوليساريو في هذا السياق بمقاومة الشعب الصحراوي الباسلة لأزيد من 42سنة بالرغم من سياسة القمع  ، الإبادة، الاختفاء ألقسري وتفريق المظاهرات السلمية بشكل همجي دون احترام لأدنى الحقوق الأساسية للمواطن الصحراوي.
  وأوضح البيان على أن مصاريف هذا المنتدى غير الشرعي تؤخذ من عائدات الثروات الصحراوية المنهوبة. واص
090/102