تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة تتدارس سبل تعميم برنامجها لسنة 2018

نشر في

الشهيد الحافظ 03 مارس 2018 (واص)- عقدت الحكومة الصحراوية مساء اليوم، برئاسة الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك، اجتماعها الأول بعد مصادقة البرلمان على برنامجها السنوي لسنة 2018، و ذلك من اجل تدارس سبل العمل على تعميم البرنامج.
و تطرق الاجتماع الى كافة الانشغالات و العراقيل التي من شأنها أن تقف عائقا أمام تنفيذ البرنامج الحكومي لسنة 2018، داعيا الى ضرورة العمل بجد من اجل إنجاح كافة المحطات و الاستحقاقات الوطنية المقبلة التي يتضمنها البرنامج.
و في كلمة، تطرق الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك، الى التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الوطنية، على غرار حكم المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي الأخير، معتبرا إياه مكسبا مهما ينضاف الى المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي في مسيرته النضالية.
و أكد على أن حكم المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي، و الذي يستثني المياه الإقليمية للصحراء الغربية من اتفاق الصيد بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، هو "صفعة قوية" للاحتلال المغربي.
و أشاد الوزير الأول بصمود الشعب الصحراوي في مختلف جبهات الفعل الوطني، داعيا الى ضرورة تقوية عوامل الصمود من اجل إفشال كافة مخططات العدو التي يرمي من خلالها الى زعزعت صفوف و وحدة الشعب الصحراوي الصامد. (واص)
090/110