تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية" عنوان لندوة بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان

نشر في

جنيف 27  فبراير 2018 (واص)- أعلنت مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية عن تنظيم ندوة داخل مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بسويسرا، تحت عنوان "تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية" يوم غد الأربعاء 28 فبراير، وذلك بالتزامن مع بداية أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للمجلس.
ومن المنتظر حسب إشعار المجموعة أن يشارك في هذه الندوة الهامة، عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي، إلى جانب كل من السيد فرانشيسكو باستاغلي الممثل السابق للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية، والسيد مارسيانو دا سليڤا سفير تيمور الشرقية المعتمد بسويسرا ومجلس حقوق الإنسان، هذا بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والأساتذة الجامعيين ونشطاء حقوقيين صحراويين وأجانب.
وتجدر الإشارة إلى إن مجموعة جنيف التي تضم أزيد من 15 دولة، دأبت بشكل مستمر على تنظيم مثل هذه الندوات بالتزامن مع الدورات العادية لمجلس حقوق الإنسان.
كما تسجل المجموعة مناشدتها بشكل دائم خلال الجلسات العامة للمجلس للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية والدعوة إلى العمل على خلق آليات لمراقبتها وحمايتها وكذا التقرير عنها، بالإضافة إلى مناشدة المجلس إلى المساهمة في العمل على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير. (واص)
090/110