تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي بالجمعية الكوبية بالأمم المتحدة

نشر في

كوبا، 23فبراير 2018(واص)احتضن مقر الجمعية الكوبية للأمم المتحدة بكوبا  بهافانا محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي نشطها الدبلوماسي الصحراوي السيد محمد عالي علي سالم المستشار بسفارتنا بكوبا.
حضر المحاضرة ممثلون عن الحزب والدولة الكوبيين و عن جمعيات المجتمع المدني واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا ،بالإضافة الى طاقم السفارة الصحراوية والرابطة الطلابية الصحراوية.
وتأتي المحاضرة في إطار فعاليات تخليد الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وفي كلمته عبر ممثل الجمعية الكوبية للأمم المتحدة عن اعجاب وتقدير الشعب الكوبي لكفاح الشعب الصحراوي مذكرا بدور كوبا في المرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي العادلة منذ زيارة بعثة تقصي الحقائق الاممية سنة 1975 والتي كانت كوبا عضوا فيها، مؤكدا على تضامن الشعب الكوبي المبدئي مع نضال الشعب الصحراوي.
المحاضرة كانت فرصة سانحة لتقريب الحضور من واقع 42 سنة من عمر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اين قدم المحاضر سرد لكافة مراحل الدولة الصحراوية منذ التأسيس مرورا بأهم وأبرز الأحداث التي ميزت تجسيد الدولة الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها فرضت وجودها رغم كل محاولات  العدو المغربي  النيل منها.
في نهاية المحاضرة شكر سفير بلادنا السيد ماء العينين تقانة الحضور مذكرا بالعلاقات الاخوية المتميزة التي تجمع الشعبين الصحراوي والكوبي ومرافقة كوبا الدائمة لكفاحنا الوطني ودورها الطلائعي في تكوين أبناء الشعب الصحراوي خلال أكثر من أربعين سنة.
090/ 120