انتخاب اتحاد الشبيبة الصحراوية نائبا لرئيس الشبيبة الاشتراكية العالمية

بيتشيتشي ( مونتنيغرو ) 17 فبراير 2018 (واص) - تم أمس السبت انتخاب الأخت مينتو لارباس أسويدات بالأغلبية ، نائبا لرئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي (اليوزي) لمدة سنتين إلى جانب ثلاث نواب عن إفريقيا ، وذلك خلال أشغال المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية (اليوزي).

وبهذا التتويج يكون اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب قد حصل على هذا المنصب للمرة الرابعة على التوالي ، وتكون الأخت مينتو لارباس قد خلفت الأخت العصرية محمد الطالب التي شغلت المنصب مدة ثلاث سنوات.

ومن بين أهم الإنجازات الحضور القوي للقضية الصحراوية من خلال عديد القرارات الهامة الداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، والمشاركة المكثفة في جميع المناسبات التي نظمتها اليوزي خلال الفترة السابقة من مؤتمرات ومجالس ومهرجانات.

كما كانت القضية الصحراوية حاضرة في اجتماعات اللجنة الإفريقية في المنظمة والتي أصدرت بدورها عديد القرارات التي تعكس الموقف الإفريقي القوي الداعم للقضية الصحراوية.

ويضاف إلى ذلك تنظيم عديد الزيارات لوفود من اليوزي إلى مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة ، وكذا تمتع الشبيبة الصحراوية بعلاقات قوية جميع منظمات الشبيبة الاشتراكية.

وقد دأبت الشبيبة الصحراوية على تنظيم ملتقيات وورشات حول القضية الصحراوية على هامش جميع مهرجانات اليوزي نشطتها شخصيات وطنية ودولية وازنة.

للتذكير ، تعتبر الأخت السنية عبد الرحمن أول صحراوية تشغل هذا المنصب وذلك بعد انتخابها في مؤتمر اليوزي ال30 المنعقد بدورتموند الألمانية سنة 2012.

( واص ) 090/100