تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مسؤول أمانة التنظيم السياسي يستعرض في ندوة صحفية أهم الاستحقاقات الوطنية القادمة

نشر في

 
الشهيد الحافظ(مخيمات اللاجئين الصحراويين)،15فبراير 2018(واص) عقد اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي  السيد حمه  سلامة  ندوة صحفية  بمقر الأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام  استعرض خلالها التحضيرات  الجارية   لتنظيم  أهم الاستحقاقات الوطنية  ، كتخليد  ذكرى إعلان الجمهورية  و التظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون " ومهرجان  الثقافة والفنون الشعبية ، وكذا الندوة الدولية للتضامن مع  المناطق المحتلة  وكفاح الشعب الصحراوي
ودعا  مسؤول أمانة التنظيم السياسي  كل الصحراويين أينما تواجدوا الى تخليد الذكرى  ال 42 لإعلان الجمهورية  انطلاقا من ظروفهم وإمكانياتهم  تثمينا  للمكاسب التي حققها الشعب الصحراوي خلال مسيرته الكفاحية ، وانسجاما مع مستوى الإعتراف الذي تحظى به دولتهم الفتية ومكانتها .
 وأشار السيد حمه سلامة  أن الرزنامة التي أعدتها  اللجنة الوطنية المكلفة  بالتحضير  لتخليد ذكرى إعلان الجمهورية  تشمل كل  الجسم الصحراوي .
وأعلن السيد حمه سلامة عن تنظيم الطبعة ال 18 من  التظاهرة الدولية "صحراء ماراتون"  تزامنا مع الفعاليات المخلدة لإعلان الجمهورية  وبمشاركة واسعة من بقاع العالم  حيث بلغ عدد المشاركين  أكثر من  400  مشارك أجنبي  ومن حوالي 27  دولة.    
كما أعلن عن تنظيم الندوة الدولية  للتضامن مع  الشعب الصحراوي التي ستنطلق بالتزامن مع هذا الحدث بولاية السمارة،  مشيرا  الى أنها ستركز على التضامن مع المعتقلين الصحراويين وستساهم في كسر الحصار الإعلامي  المضروب على المناطق المحتلة.
 وأكد  السيد حمه سلامة  أن الندوة عملا تضامنيا كبيرا ومتنوعا ستشارك فيها شخصيات  وازنة  في المجال الحقوقي ، آملا أن تصل الى تأسيس آلية لمراقبة حقوق  الإنسان بالمناطق المحتلة .
واستعرض مسؤول  أمانة التنظيم السياسي  أمام وسائل  الاعلام الوطنية  البرنامج المعد لتنظيم  المهرجان الثقافي ، موضحا أنه  يعكس جوانب مختلفة من الثقافة لصحراوية ,
و دعا السيد حمة سلامة  الجماهير الصحراوية الى رفع التحدي لبلوغ الأهداف الوطنية.
 120/ 090(واص)