تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة الخارجية والتعاون بالمجلس الشعبي الجزائري تخصص جلسة حوار حول القضية الصحراوية

نشر في

الجزائر 08 فبراير 2018 (واص) - خصصت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية  بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري أمس الأربعاء ، جلسة حوار ونقاش حول القضية الصحراوية وتطوراتها ، وذلك تحت إشراف رئيس اللجنة السيد عبد الحميد سي عفيف.
هذا الأخير ، أكد في كلمته خلال افتتاح الجلسة ، أن القضية الصحراوية من ثوابت السياسة الخارجية الجزائرية باعتبارها مسألة تصفية استعمار مسجلة لدى الأمم المتحدة منذ الستينات ، وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير من خلال تنظيم استفتاء حر ديمقراطي وشفاف ، يبرز رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري.
وأشار المتحدث إلى دور المجتمع المدني من برلمانات وأحزاب ومنظمات ، في التعريف بالقضية الصحراوية ومعاناة شعب لأكثر من أربعين سنة من أجل حقه في العيش الكريم على أرضه الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العضو المؤسس للاتحاد الإفريقي.
أما السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون ، فقد أطلع البرلمانيين أعضاء لجنة الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري على مستجدات القضية ، مؤكدا على مبادرة الشبكة الدولية للبرلمانات للتضامن مع الشعب الصحراوي ، المقررة منتصف هذا العام بفرنسا والتي من شأنها أن تعطي بعدا دوليا كبيرا للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
( واص ) 090/100