تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عبد القادر الطالب عمر يؤكد ان الشعب الصحراوي اليوم بات اقرب إلى النصر من أي وقت مضى

نشر في

الشهيد الحافظ 05 يناير2018 (واص)- أكد يوم أمس الاثنين الوزير الأول السابق وعضو الأمانة الوطنية  عبد القادر الطالب  عمر في كلمته بمناسبة تعميم نتائج قمة الاتحاد الإفريقي الثلاثين المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 28 و29 يناير المنصرم وكذا  اللقاء الذي جمع  رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة مع المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر ببرلين "أن الشعب الصحراوي اليوم بات اقرب إلي النصر من أي وقت مضى"  .
وأشار عبد القادر الطالب عمر أن المغرب قد فشل بعد ان حاول تغيير إستراتجيته و قبوله دخول  الاتحاد الإفريقي  لكن الراهن المغربي فشل بسب النضج الإفريقي ،مؤكد ان المغرب اليوم يعش في عزلة ويشهد من الداخل العديد من الاضطراب في مدنه من الداخل .
وهنأ السيد الطالب عمر بالمناسبة الوزير الأول الجديد السيد محمد  الولي اعكيك، متمنيا له التوفيق في عمله، مؤكدا ان هذه التغيير يأتي في طار حركية عادية شملت جميع قطاعات الدولة الصحراوي سواء على المستوي المحلي او الأساسي وعلي المستوي المركزي للحركة، خلال السنة الماضية، و تدخل في إطار تنظمي طبيعي وعادي يخدم الاهداف العامة للحركة والدولة الصحراوية.
كما اكد ان تعيين وزير اول جديد ياتي ضمن استراتيجية وطنية تهدف الى التجديد و ترسيخ القناعة في ضرورة التداول و الحركية الدائمة للاطارات الوطنية، مضيفا ان مثل هذه الخطوة تعطي سببا للبحث عن اساليب و دفعة جديدة للعمل داخل مؤسسات الدولة الصحراوية.
للإشارة فقد  عين رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي السيد محمد الولي أعكيك وزيرا أول في حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خلفا لسيد عبد القادر الطالب عمر. (واص)
090/115/110