تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين هدي يدخل إضرابا إنذاريا عن الطعام

نشر في

الخميسات ( المغرب ) 03 فبراير 2018 (واص) - دخل أول أمس الخميس المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجوعة أكديم إزيك محمد لمين هدي المتواجد بسجن تيفلت 2 بالخميسات المغربية ، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة ؛ احتجاجا على تنصل الإدارة السجنية من تعهداتها المتعلقة بتحسين الظروف وترحيله إلى سجن آخر.
وكان المعتقل المذكور قد منع من الحق في الزيارة بتعليمات من نائب مدير السجن ، وتماطل الإدارة في ترجمة التزاماتها السابقة وسياسة التمييز العنصري ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين.
ويطالب محمد لمين هدي بترحيله إلى سجن آخر وتحسين ظروفه الاعتقالية مع ضمان تمتيعه بكافة الحقوق الأساسية وعلى رأسها الحق في التطبيب ، الدراسة ، فتح الزيارة لذويه ، التغذية المتوازنة وباقي الحقوق الأساسية المتعارف عليها دوليا كما هو مدرج في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء ومعتقلي الرأي التي تنص على صون كرامة السجين ومعاملته معاملة إنسانية لائقة.
للتذكير ، كان المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين قد خاض معركة الإضراب عن الطعام بين 20 نوفمبر والثامن ديسمبر 2017 رفقة معتقلين سياسيين صحراويين من مجموعة أكديم إزيك ؛ احتجاجا على المعاملة القاسية والمهينة التي مورست عليهم بعد ترحيلهم قادمين من السجن المحلي العرجات1 منتصف شهر سبتمبر 2017 إلى السجن المحلي تيفلت2 وتوزيع باقي المعتقلين السياسيين على عدة سجون مغربية.
( واص ) 090/100