وزير التعاون يستقبل من طرف عمدة بلدية فيتوريا غاستيز الباسكية

فيتوريا غاستيز ( الباسك ) 28 يناير 2018 (واص) - استقبل وزير التعاون السيد بلاهي السيد الأربعاء الماضي ، من طرف عمدة بلدية فيتوريا غاستيز الباسكية السيد غوركا أورتارن ، ليعقد الجانبان اجتماعا بحضور ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة الباسك عبد الله العرابي ومسؤولين في التعاون والتنمية بالبلدية المذكورة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ومقاطعة الباسك ؛ حيث أكد وزير التعاون على ضرورة أن تلعب المؤسسات الباسكية والإسبانية دورا نشطا في البحث عن حل للنزاع بالصحراء الغربية يتماشى والقانون الدولي ويحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، كما استعرض الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين وفي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وكان وزير التعاون الصحراوي قد استقبل الاثنين الماضي من طرف النائب العام لمدينة بيثكايا بمقاطعة الباسك السيد أوناي ريمينتيريا ، وتناول الاجتماع كيفيات تعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين.

جدير بالذكر ، أن مدينة فيتوريا غاستيز الباسكية كانت من بين المدن الأولي الإسبانية التي ساندت الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، وتستقبل سنويا أفواجا من الأطفال الصحراويين ضمن برنامج "عطل في سلام".

( واص ) 090/102