تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون يستقبل من طرف رئيس الفدرالية الجهوية للبلديات

نشر في

كاستيا ليون ( إسبانيا ) 29 نوفمير2017 (واص) - استقبل اليوم الأربعاء ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة كاستيا ليون محمد لبات مصطفى ، من طرف رئيس الفدرالية الجهوية للبلديات ألفونسو بولانكو ريبوييذا وعمدة بلدية بالينثيا ، وذلك في إطار برنامج التحسيس الذي تقوم به ممثلية الجبهة بمنطقة كاستيا ليون.
وتناول اللقاء مستجدات القضية الصحراوية على ضوء زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى مخيمات اللاجئين وبلدان الجوار، وكذا مشاركة الجمهورية الصحراوية في القمة الأوروإفريقية الـ5 ، وإمكانية توقيع توأمات بين بلديات المقاطعة ودوائر صحراوية.
وفي هذا السياق ، أكد المسئول الإسباني على ضرورة أن تلعب إسبانيا دورا إيجابيا يتماشى مع مسؤولياتها التاريخية من أجل إيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية ، و كذا العمل على احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين.
كما التقى ممثل الجبهة عمدة بلدية سانتا مارتا دي تورميس السيد دافيد مينغو وتطرق اللقاء إلى وضعية حقوق الإنسان ونهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية ، وكذا الوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، أين جدد السيد مينغو تضامن سلطات البلدية ودعمها للشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة ، كما أكد عزمه زيادة عدد الأطفال الصحراويين ضمن برنامج عطل في سلام.
( واص ) 090/115