تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"التضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية أفشل المحاولات المغربية الرامية إلى إقصاء الجمهورية الصحراوية من القمة الأوروافريقية الـ 5 (البشير مصطفى)

نشر في

أبيدجان (كوت ديفوار)، 28 نوفمبر 2017 (واص)- أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية الوطنية البشير مصطفى السيد أن التضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية أفشل المحاولات المغربية  الرامية الى اقصاء الجمهورية الصحراوية من القمة الأوروافريقية  .
البشير مصطفى وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أكد أن التضامن الإفريقي مع القضية الصحراوية أفشل المحاولات المغربية المدعومة من فرنسا والرامية الى اقصاء الجمهورية الصحراوية من القمة الأوروافريقية التي ستنطلق يوم غد الاربعاء بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان .
وأضاف أن حضور وفد صحراوي هام يترأسه رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي هو "انتصارا " للدولة الصحراوية العضو المؤسس للإتحاد الإفريقي ، وهذا سيجعل من القمة منصة للدفاع عن المبادئ الأساسية للإتحاد والمتمثلة في انهاء الاستعمار من القارة .
إلى ذلك وصل اليوم الثلاثاء  رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، العاصمة الايفوارية أبيدجان، وذلك للمشاركة في أشغال القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5 التي ستنطلق أشغالها بوم غد الأربعاء .
ويرافق الرئيس ابراهيم غالي وفد هام يضم كل من: وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية البشير مصطفى ، والمنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد ، وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ، الامينة العامة لاتحاد النساء فاطمة المهدي والوزير المنتدب المكلف باوروبا محمد سيداتي والوزير المنتدب المكلف بافريقيا حمدي الخليل ميارة والسفير الدائم لدى الإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، المستشار برئاسة الجمورية عبداتي ابريكة والمستشارة برئاسة اجمهورية سكينة لارباس . (واص)
090/105.