تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين

نشر في

09 يونيو 27 نوفمبر 2017 (واص) - طالب اليوم الاثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي المجتمع الدولي بالضغط  على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراوين منذ الاجتياح المغربي لبلادنا 31 أكتوبر 1975 .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم أثناء إشرافه على الاحتفال بالذكرى الـ 42 لتأسيس المجلس الوطني الصحراوي، عبر عن كامل التضامن والمؤازرة مع معتقلي أقديم إيزيك وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية ومع نضالات بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال المباركة، ملحا على ضرورة التعجيل بإطلاق سراحهم جميعاً، والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين منذ الاجتياح العسكري الظالم المغربي لبلادنا في 31 أكتوبر 1975، "ورفع الحصار المفروض على الأجزاء المحتلة منها وحماية حقوق شعبنا هناك ووقف نهب ثرواتنا الطبيعية".
وإن اندلاع انتفاضة الاستقلال وبطولات جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، وصمود جماهير شعبنا في كل مواقع الفعل والنضال- يقول - الرئيس إبراهيم غالي -  تعزز هذا المسار الكفاحي وتؤكد استمراريته، في ظل الوحدة الوطنية والإجماع حول مبادئ وأهداف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب. (واص)
090/105.