تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المهرجان العالمي للشباب والطلبة ال19: لجنة محاكمة الإمبريالية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

نشر في

سوتشي (روسيا): 19 أكتوبر 2017 (واص)- جددت لجنة محاكمة الإمبريالية المنبثقة عن المهرجان العالمي للشباب والطلبة ال19، دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما نددت اللجنة، خلال اختتام اشغالها مساء اليوم، بالأساليب المغربية الموجهة لطمس الهوية الوطنية لهذا الشعب وتطاولها على الشرعية الدولية والاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية دون أرادة الصحراويين، ناهيك عن وضعية حقوق الإنسان في الجزء المحتل
و تناولت لجنة محاكمة الإمبريالية المنبثقة عن المهرجان العالمي للشباب والطلبة، بعد ثلاثة أيام من المداولات والنقاشات جملة من القضايا ذات الاهتمام العام في انحاء العالم.
المحكمة انطلقت تحت ثلاث شعارات: "من أجل السلم، التضامن والعدالة الاجتماعية"، "نكافح الإمبريالية"، "نكرم ماضينا، نبني مستقبلنا".
و كانت العروض المقدمة من قبل المحاضرين للمحكمة مصحوبة بدلائل ملموسة، اظهرت شناعة وهمجية الاستعمار والأنظمة الدكتاتورية في العالم.
وقدم وفد اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مداخلة حول الوضعية السيئة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، عرض خلالها فيلما وثائقيا تحت عنوان: "الصحراء الغربية: شعب مقاوم".
و أسدل ستار المحكمة بتوصية، سوف تسلم نسخ منها للأمم المتحدة، منظمات حقوق الإنسان الدولية وبعض المحاكم المتخصص في هذا الجانب.
وتضمنت التوصية جملة من الأحكام من بينها، ادانة السياسة الإرهابية والدكتاتورية، المنتهجة من طرف بعض الأنظمة ضد شعوبها والتدخل الامبريالي في الشؤون الداخلية للشعوب، وكذا الاستعمار بشكليه القديم والحديث.
و تعارض التوصية جميع أشكال الحروب السياسية والاقتصادية والنووية والبيولوجية، كما تشجب انتهاكات حقوق الانسان والميز العنصري.
كما اكدت على حق الشعوب في تقرير مصيرها والتمتع بثروات أراضيها. (واص)
090/110