تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يختتم زيارته لألمانيا بلقاء مسؤولين بمدينة دورتموند

نشر في

دورتموند (ألمانيا)، 18 أكتوبر 2017 (واص) - اختتم الوفد الصحراوي الذي كان في زيارة عمل إلى ألمانيا زيارته بلقاء مسؤولين بمدينة دورتموند ، حيث استقبل من طرف رئيس معهد اوسلاند قيزيل شافت الذي يعتني بشؤون الشباب الأجانب بالمدينة المذكورة  السيد  ماك افريزة مرفوقا بالسيدة : فراو بلوم مكلفة بالتعاون .
أين تم التعبير عن استعدادهما لمساعدة الشباب الصحراوي ،  بعد ذلك تناول الكلمة كل من السيد  خطاري أحمودي رئيس جامعة التفاريتي الذي شكر المعهد على الاهتمام الذي يوليه للشباب الصحراوي، مستعرضا المجهودات الكبيرة التي قامت بها  الدولة الصحراوية في ميداني التعليم والتربية والتي أتت بنتائج باهرة تجسدت في آلاف الخريجين والذين يقودون اليوم مؤسسات الدولة الصحراوية ومحو الأمية في أوساط المجتمع الصحراوي بنسبة تجاوزت 85%  .
كما ركز  على ظروف  تأسيس جامعة التفاريتي والأهداف والمبادئ والمراكز الجامعية التي تسعى إلى تطويرها لتصبح في مستوى التعليم الجامعي .
 من جهته أبا محمد الأمين  المكلف بالتعاون باتحاد الشبيبة فقد شكر بدوره القائمين على المعهد و المجهودات المبذولة  في هذا المجال للتخفيف من مشاكل و معاناة الشباب في شتى أنحاء العالم و لا سيما الشباب الصحراوي، متطرقا  إلى المحطة المقبلة المتمثلة في انعقاد المؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة الصحراوية ورحب بالوفود الشبانية الألمانية التي يمكنها أن تشارك في المؤتمر كما تطرق إلى المسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتق الشباب الصحراوي لتحرير الوطن وبناء الدولة الصحراوية المستقلة .
محمد أبا الدخيل ممثل الجبهة بمنطقة سكسونيا فقد أشار في كلمته إلى أخر تطورات القضية الوطنية والزيارة المرتقبة للممثل  الأممي هورست كولر والى التجاوزات الخطيرة في حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة، مطالبا المجتمع الدولي و مجلس الأمن بتكليف المينورسو  بمراقبة حقوق الإنسان.
 وكان للطالب الألماني  فتح الله الفرصة للتعبير عن تجربته بعد زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين ودعا الشباب الألماني إلى بذل المزيد من المجهودات لمساعدة والتضامن مع الشعب الصحراوي .
نشير إلى أن مقر المعهد المذكور شهد تدشين معرض للصور حول الشعب الصحراوي  والذي سيتواصل إلى غاية 30 نوفمبر . (واص)
090/105.