تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تأسيس مجموعة برلمانية مشتركة جديدة للتضامن مع الشعب الصحراوي داخل البرلمان البريطاني

نشر في

لندن،09 اكتوبر2017 (واص)- تم تأسيس مجموعة برلمانية مشتركة للتضامن مع الشعب الصحراوي في بريطانيا مكونة من مختلف التشكيلات السياسية  اثر الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أعطت تركيبة جديدة للبرلمان البريطاني . حيث تم نشر تاسيس المجموعة على الموقع الالكتروني الرسمي للبرلمان، بحسب ما أفادت به تمثيلية جبهة البوليساريو في بريطانيا.
ويترأس المجموعة البرلمانية  النائب الآن براون  من الحزب الوطني الاسكتلندي، و تهدف المجموعة البرلمانية من اجل الصحراء الغربية الى تعزيز العلاقات الثنائية  والتحسيس  بمسألة الصحراء الغربية على مستوى البرلمان والمجتمع المدني  وضمان تواجد القضية الصحراوية في جدول أعمال البرلمان البريطاني .
جدير بالذكر أن المجموعة البرلمانية المشتركة من اجل الصحراء الغربية طرحت بانتظام قضية الصحراء الغربية في المداولات السياسية داخل البرلمان البريطاني و على مستوى وزارة العلاقات الخارجية خلال السنوات الأخيرة كما سبق وان قامت بزيارة تاريخية للمناطق المحتلة من الصحراء الغربية حيث نشرت تقريرا مفصلا عن أوضاع حقوق الإنسان هناك يظهر بجلاء الانتهاكات الجسيمة والممنهجة للحقوق الأساسية للصحراويين. واص
090/110/102