رئيس الجمهورية يهنئ نظيره النيجيري بمناسبة الذكرى 57 لاستقلال بلاده

بئر لحلو 01 أكتوبر 2017 ( واص ) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره النيجيري السيد محمادو بوخاري ، بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لعيد استقلال نيجيريا.

وأبرز الرئيس في رسالة التهنئة ، أن نيجيريا أحرزت تقدما كبيرا وأثرا إيجابيا ليس فقط على مواطنيها بل أيضا على التنمية البشرية على الصعيد العالمي والتزامها الدائم بالقضاء على جميع أنواع الاستعمار وتعزيز الاستقلال الاقتصادي لقارتنا.

وأعرب السيد إبراهيم غالي عن إيمانه بأن العلاقات الثنائية بين شعبي جمهورية نيجيريا الاتحادية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في مجال القنوات الدبلوماسية المتبادلة قد ربطت الدولتين وهما بعيدتان جغرافيا ولكنهما قريبتان من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية

نص الرسالة :

فخامة الرئيس السيد محمادو بوخاري رئيس جمهورية نيجريا الفدرالية

نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التهاني بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والخمسين ليوم الاستقلال لجمهورية نيجيريا الاتحادية ، وأتمنى لشعب نيجيريا السعادة ، استمرار النجاح والازدهار.

اغتنم هذه المناسبة لأشيد بقيمة الإنجازات التي تحققت في السنوات ال 57 الماضية من الاستقلال ، والتي أحرزت خلالها نيجيريا تقدما كبيرا وأثرا إيجابيا ليس فقط على مواطنيها بل أيضا على التنمية البشرية على الصعيد العالمي والتزامها الدائم بالقضاء على جميع أنواع الاستعمار وتعزيز الاستقلال الاقتصادي لقارتنا.

أصبحت نيجيريا شريكا وحليفا رئيسيا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاتحاد الإفريقي وفي المنابر الدولية ؛ وخلال هذه الفترة ، أقامتا حوارا وثيقا يستند إلى نهج مشترك إزاء عدد من المسائل الموضوعية ، ولا سيما في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام والأمن والسعي المشترك للدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال.

لقد آمنا إيمانا راسخا أن العلاقات الثنائية بين شعبي جمهورية نيجيريا الاتحادية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في مجال القنوات الدبلوماسية المتبادلة قد ربطت الجمهورية الصحراوية العربية الديمقراطية وجمهورية نيجيريا الاتحادية - وهما بعيدتان جغرافيا ولكنهما قريبتان من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية ، وكذلك عززت بالتأكيد الدور الأساسي للاتحاد الإفريقي في اتخاذ مكانه الطبيعي في الساحات الدولية.

فخامة الرئيس ، اسمحوا لي أن أهنئكم مرة أخرى وشعب نيجيريا على يومكم الوطني وأتمنى لكم احتفالا سعيدا.

أرجو أن تتفضلوا بقبول فائق الاحترام وأطيب التمنيات

إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

بئر لحلو

للإشارة ، فقد نالت نيجيريا استقلالها عن الاستعمار البريطاني في الفاتح أكتوبر 1960

( واص ) 090/500/100