تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها لقرار السلطات البيروفية منع الدبلوماسية خدجتو المخطار من الدخول

نشر في

بئر لحلو (الأرضي المحررة)، 28 سبتمبر 2017 (واص) أعربت جبهة البوليساريو عن أسفها لقرار السلطات البيروفية منع الدبلوماسية خدجتو المخطار من دخول البيرو بعد قضائها 18 يوما بمطارليما الدولي.
وقال الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي ، عضو الأمانة الوطنية السيد منصور عمر ، في تصريح صحفي "نعبر عن أسفنا للقرار الذي اتخذته مصلحة الهجرة بمطار ليما الدولي والقاضي بمنع الدبلوماسية المتجولة بأمريكا اللاتينية السيدة خدجتو المخطار من دخول البيرو  وترحيلها إلى إسبانيا .
وأضاف منصور عمر أن قدوم الدبلوماسية خدجتو المخطار الى البيرو كان تلبية لدعوات تلقتها من بعض النواب البيروفيين ومنظمات صديقة قصد الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، معربا عن أمله في أن تتغلب علاقات الصداقة والأخوة على الدوافع التي أدت الى هذه الحالة " كون البيرو اعترفت بالجمهورية الصحراوية سنة ١٩٨٤ ودافعت عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير في مختلف المحافل الدولية ولا شك أن أحرار البيرو التواقين للحربة ونصرة القضايا العادلة سيبقون  أوفياء  لمواقفهم  التاريخية" .   
وفي السياق ذاته عبر الوزير الصحراوي عن شكره وامتنانه لكل المتضامنين والأصدقاء من داخل وخارج البيرو الذين تضامنوا مع السفيرة خدجتو المخطار خلال تواجدها بالمطار. (واص)
 090/120/105.