تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع خبراء دول الاتحاد الافريقي حول بروتوكول حرية تنقل الاشخاص في افريقيا.

نشر في

بورت لويس (موريشيوس) 4 سبتمبر 2017. (واص). يشارك وفد صحراوي في اجتماع لفريق خبراء دول الاتحاد الافريقي حول مشروع البروتوكول المرفق بالمعاهدة المؤسسة للجماعة الاقتصادية الافريقية و المتعلق بحرية تنقل الاشخاص و حق الاقامة و حق الاستقرار، الذي يعقد بعاصمة موريشيوس بورت لويس من 4 الى 6 سبتمبر2017.
و ياتي اجتماع فريق خبراء دول الاتحاد الافريقي بعد اجتماعي العاصمة الغانية اكرا و العاصمة الرواندية كيغالي بهدف اعتماد خارطة طريق لتنفيذ البروتوكول بناءا على المقرر الصادر عن قمة رؤساء الدول و الحكومات بكيغالي 2016 و المرحب بتنفيذ البروتوكول و اطلاق جواز السفر الافريقي، و كذا المقرر الصادر عن الدورة العادية ال 661 لمجلس السلم و الامن الافريقي بشأن فوائد حرية تنقل الاشخاص و السلع و الخدمات، و التي تفوق بكثير التحديات الامنية و الاقتصادية المحتملة.
و يضم الوفد الصحراوي المشارك في هذا الاجتماع، المدير بوزارة الشؤون الخارجية السيد محمد لغظف محمد عبد الفتاح، و الكاتب الاول بالسفارة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي السيد عبد الله محمد سيدامو، حيث من المقرر ان يبحث الاجتماع تعزيز عملية تنفيذ مشروع خارطة الطريق التي وضعتها المفوضية الافريقية و فريق الخبراء بهدف التسريع بعملية تنفيذ البروتوكول.
للاشارة ياتي الشروع في تنفيذ مشروع البروتوكول المرفق بالمعاهدة المؤسسة للجماعة الاقتصادية الافريقية و المتعلق بحرية تنقل الاشخاص و حق الاقامة و حق الاستقرار بموجب المادة 43 من تلك المعاهدة التي اعتمدت في العاصمة النيجيرية ابوجا من قبل قمة رؤساء الدول و الحكومات في 3 يونيو 1991.
090/201 واص.