الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الشراكة الافريقية اليابانية

مابوتو (الموزمبيق) 25 اوت 2017 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية في اجتماع الشراكة الافريقية اليابانية، المعروفة اختصارا بالتيكاد ، بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو مابين 23 ـ 25 اوت 2017 ، ممثلة من قبل عضو الامانة الوطنية، وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك.

 

و كان من المقرر انعقاد الاجتماع على مستويين ، كبار المسؤولين ووزراء الخارجية ، غير انه تم الغاء اجتماع كبار المسؤولين بعد مفاوضات عسيرة  بين الاتحاد الافريقي والجمهورية الصحراوية والطرف المغربي .

 

و اصر الاتحاد الافريقي على الغاء الاجتماع لتعنت الطرف المغربي واصراره على استبعاد الجمهورية الصحراوية  من اجتماع كبار المسؤولين الامر الذي قوبل بالرفض من الاتحاد الافريقي الذي اكد على ضرورة احترام قراراته المتعلقة بالشراكات التي توجب حضور ومشاركة جميع الدول الاعضاء بدون استثناء في جميع الاجتماعات الخاصة بالشراكات التي يكون الاتحاد الافريقي طرفا فيها ، وقد اجمع الافارقة على ان لاشراكة بدون حضور الطرف الصحراوي بعضويته الكاملة ككل الدول الاعضاء .

                                                                   

وكانت الجمهورية الصحراوية  ممثلة الى جانب وزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك ، السيد ودادي الشيخ احمد الهيبة السفير الصحراوي بالموزمبيق والسيد  لمن اباعلي السفير الصحراوي باثيوبيا والممثل الدائم للجمهورية الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي . (واص)

 

090/110