تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أبي بشرايا يلتقي الوفد الحقوقي القادم من المناطق المحتلة المشارك في الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية

نشر في

بومرداس 11 غشت 2017 (واص) - التقى ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشرايا، مساء اليوم الجمعة بالوفد القادم من المناطق المحتلة المشارك في اشغال الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية جامعة الشهيد "سيدي حيذوك" .
اللقاء الذي جرى بحضور وزير الأرض المحتلة والجاليات عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك ومدير مكتب تنسيق شؤون الأرض المحتلة السيد عبد الله أسويلم ، أطلع خلاله الدبوماسي الصحراوي الوفد على آخر مستجدات القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة .
كما تطرق أبي بشرايا إلى العزلة التي يتخبط فيها النظام المغربي جراء الوضع الصعب الذي يعيشه داخليا سواءا على المستوى  الإقتصاديأ والسياسي ، هذا الى جانب تطور الوضع في الريف المغربي .  
وتحدث ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا عن المكانة التي تحظى بها الدولة الصحراوية بالإتحاد الإفريقي ، ومدى قوة قرار محكمة العدل الأوروبية حول الثروات الصحراوية ، هذا إلى جانب الصراع على مستوى الأمم المتحدة جراء سياسة التعنت  والمماطلة التي ينتهجها المغرب .
وفي الأخير ، أشاد أبي بشرايا بالدور الذي لعبته جماهير الأرض المحتلة ومرافقتها لمحاكمة معتقلي " أكديم إزيك" ومعتقلي الصف الطلابي ، مركزا على دور انتفاضة الاستقلال في حسم الصراع مع العدو .  
إلى ذلك يشارك وفد من المناطق المحتلة مكون من 50 مناضلا ضمن العديد من فعاليات الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية ، حيث سينشط العديد من المحاضرات التي تتناول كفاح الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة إضافة إلى الإنتهاكات الجسيمة المرتكبة بحق الصحراويين بالأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب والمواقع الجامعية .  (واص)
090/105.