تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

صحراويون وأجانب يتظاهرون أمام القنصلية المغربية بفرنسا للتنديد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك "

نشر في

بوردو (فرنسا)، 03 غشت 2017 (واص) -  تظاهر اليوم الخميس صحراويون وأجانب أمام القنصلية المغربية بمدينة بوردو الفرنسية للتنديد بالأحكام الجائرة والصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك "
وطالب المتظاهرون الدولة المغربية بإسقاط الأحكام الجائرة عن مجموعة وفتح تحقيق في الممارسات المشينة والتعذيب النفسي والجسدي الذي تعرضوا له خلال الاختطاف بمخافر الدرك والشرطة بمدينة العيون المحتلة ثم عند إيداعهم سجني سلا ١و٢.
وفي كلمته بالمناسبة ناشد  السيد الديدا الداف مسؤول الجالية الصحراوية بفرنسا الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بالتدخل العاجل لدى الدولة المغربية من أجل الإفراج عن مجموعة أكديم إزيك وكل السجناء السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية، داعيا المنظمات الحقوقية لبذل مزيد من الجهد للضغط على الدولة المغربية من أجل احترام حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير.
تجدر الإشارة أن المظاهرة التي دعت لها الجالية الصحراوية ببوردو الفرنسية جاءت في إطار الهبة الوطنية والدولية للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم عقب الأحكام القاسية التي صدرت في حقهم من طرف محكمة الاحتلال بسلا في غياب تام لأية أدلة تثبت تورطهم في التهم الموجهة إليهم وبعد انسحابهم إلى جانب هيئة دفاعهم عن المحاكمة المسرحية احتجاجا على انعدام شروط المحاكمة العادلة.  (واص)
090/105.