تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة رئيس الحكومة الأسبق، رضا مالك

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 30 يوليو 2017 (واص)- بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، برسالة تعزية الى نظيره الجزائري السيد عيد العزيز بوتفليقة، على اثر وفاة رئيس الحكومة الأسبق رضا مالك.
و فما يلي نص الرسالة:  
"فخامة السيد والأخ العزيز،
ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب خاشعة، راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ رحيل رئيس الحكومة الأسبق، رضا مالك، هذا السبت، 29 يوليو 2017.
بهذه المناسبة الأليمة، وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أتقدم إلى فخامتكم بأحر التعازي وأصدق المواساة، ومن خلالكم إلى عائلة الفقيد وإلى الشعب الجزائري الشقيق قاطبة.
لقد فقدت الجزائر ذلك الرجل الذي كرس حياته من أجل حرية وكرامة وطنه، فكان مجاهداً في حرب التحرير المظفرة، مشاركاً في مختلف فصولها وحاضراً في مراحل حاسمة، من قبيل المفاوضات التي أفضت إلى الاستقلال، ومناضلاً في مرحلة بناء الجزائر المستقلة، مكلفاً بالكثير من المهام ومتقلداً العديد من المناصب وعلى أعلى المستويات.
وقد عرف المرحوم بدفاعه المستميت عن قضايا التحرر في العالم، وفي مقدمتها القضية الصحراوية، وعكس بأمانة الموقف المبدئي الراسخ للجزائر قاطبة، حكومة وشعباً، إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل استكمال سيادة دولته على كامل ترابها الوطني.
تغمد الله الفقيد رضا مالك وأسكنه فسيح جنانه مع النبيين والشهداء والصديقين، وحسن ذلك رفيقا، وألهمكم وذويه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
إبراهيم غالي،
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،
الأمين العام لجبهة البوليساريو." (واص)
090/110