تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم أنشطة ثقافية وموسيقية بمدينة بروفيليا الإيطالية تضامنا مع القضية الصحراوية

نشر في

بروفيليا (ايطاليا)، 27 يوليو 2017 (واص) - شهدت مدينة بروفيليا الايطالية تنظيم عدة أنشطة ثقافية وموسيقية تضامنا مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، وذلك على هامش اليوم الوطني الايطالي للتضامن مع القضية الصحراوية ، بحضور  متضامنين ومدعوين بارزين من عالم السياسة والمجتمع بايطاليا
.وقد تفاعل الحضور مع الأغاني الجميل للفرق المتعددة الثقافات والديانات والتي غنت للقضية الصحراوية وللحياة والسلام والتعايش والحب واحترام الجوار على وقع موسيقى ايطالية وإفريقية أيضا حيث قارة الصحراويين وحيث لا يزال هناك بلد محتل اسمه الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في قارة كافحت شعوبها طويلا ودفعت الثمن غاليا من أجل التحرر.
رسل سلام الدولة الصحراوية الذين يسرقون الأضواء في كل المدن الايطالية هذه الأيام تفاعلوا هم أيضا مع الأغاني الموسيقية وهم يرفعون علم بلادهم وغنوا ورقصوا للسلام ومن اجل العدالة في ليلة أنستهم مأساة المعانات والحرمان والذي سببه لهم ولذويهم احتلال لا يزال لأرضهم وثوراتهم.
رسل السلام قضية وشعب مكافح ومسالم ظلوا ورغم المعانات وظلم الاحتلال ينشدون الأمل في غد أفضل لشعبهم في عالم يسوده العدل والحرية تنعم فيه الأجيال في بلدانها وعلى أرضها وبثرواتها وسط بيئة تنموا فيها أذهانهم بعيدا عن الحروب والأحقاد والصراعات في عالم أفضل وأكثر أمنا واستقرارا للبشرية. (واص)
090/105.